الرئيسية / سياسة التحرير

سياسة التحرير

سياسة ومعايير التحرير في كوراستاتس جازيت

الهدف من كوراستاتس جازيت هو تقديم محتوى فريد فيما يتعلق بكرة القدم المصرية والعربية والافريقية والعالمية على الترتيب، كوراستاتس جازيت مصممة لتكون وجهه للمتخصصين والمهتمين بفنيات اللعبة من كل المهتمين بالشأن الكروي أيا كان طبيعة الاهتمام ودرجة الممارسة.

الهدف من الوثيقة

تعمل كوراستاتس جازيت على مجموعة من المعايير الإعلامية التي من شأنها الارتقاء بمستوى الإعلام الرياضي، ومن هذه المعايير رفع مستوى الشفافية بين الموقع وزائريه، ولذلك تم نشر هذه الوثيقة أمام الجمهور من أجل أن يتحمل الكتاب والصحافيون والمحررون في كوراستاتس جازيت مسؤولياتهم جنباً إلى جنب مع القرّاء، حيث تؤمن كوراستاتس جازيت أن القارئ شريك في المعرفة ويتحمل جزءاً من مسؤولية الارتقاء بالمجتمع عن طريق نشره للمحتوى الراقي.

وتهدف هذه الوثيقة أيضاً إلى توفير المبادئ العامة بدلاً من تقديم إجابات محددة عن كل سؤال يمكن أن يتبادر إلى ذهن الجمهور.
تنقسم هذه الوثيقة إلى أربعة أقسام:

    1. المصادر
    2. التعديلات
    3. حقوق الملكية
    4. متفرقات

المصادر

المعلومات والحقائق

تتحرى كوراستاتس جازيت الدقة في توثيق كافة الحقائق المستخدمة في مواضيعها من مصادر تحظى بمصداقية واسعة، وتشمل مصادر البحث الموثوقة على سبيل المثال لا الحصر المقابلات والوثائق القانونية وأبحاث الخبراء، والمجلات الأكاديمية، وقواعد البيانات، ووكالات الأنباء العريقة.

الاقتباسات

تسعى كوراستاتس جازيت دائماً إلى نسب الحقوق إلى أصحابها واحترام ملكيتهم الفكرية والأدبية والعلمية، لذلك ينسب كل اقتباس أو تصريح أو معلومة إلى مصدرها الأصلي، سواء كان شخصاً أو مؤسسة، ويبذل في سبيل ذلك كل ما في وسعه من جهد.

التعديلات

شكل النسخة

تحرص كوراستاتس جازيت على المراجعة الدائمة لتجنب أي أخطاء لغوية أو نحوية وتلتزم بهذا، كما تلتزم كوراستاتس جازيت بنسب الصور والمعلومات والاقتباسات إلى مصادرها بطريقة واضحة تسمح للقارئ بالاطلاع عليها في حال حاجته إلى ذلك.

التصحيحات والتحديثات

يمكن للقارئ إرسال تصحيحاته الموثوق منها إلى كوراستاتس جازيت عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.
في حالة الوقوع ضحية لخداع أو معلومات كاذبة، بعد الاجتهاد والبحث الجيد، تسعى كوراستاتس جازيت إلى تصحيح ذلك وفقاً للآليات المتعارف عليها.

الحذف

لا تحذف كوراستاتس جازيت أي مواد تحريرية لأسباب تتعلق بمحتواها، إما بسبب الموضوع أو أن أصحاب المصلحة (الجهة المعنية) قد طلبت ذلك، وينطبق ذلك على التعليقات المتضادة حول المادة نفسها من جمهور مجتمع كوراستاتس جازيت، باستثناء التعليقات التي تحتوي على كلمات مسيئة/عنصرية او تخرج عن الآداب العامة.

حقوق الملكية

حقوق الغير

تحرص كوراستاتس جازيت على حقوق ملكية الغير، لهذا تنسب أي اقتباس لصاحب حقوق الملكية الفكرية، كما اعتمدت كوراستاتس جازيت الإشارة إلى صاحب الفكرة الأصلية حتى لو كان المقال ملهماً فقط من موقع آخر، كما تدعم كوراستاتس جازيت حقوق الملكية الفكرية للصور ولا تتعامل نهائياً مع أية صور أو موضوعات غير منسوبة لأصحابها.

وفي حال حدوث أي انتهاك لحقوق ملكية الغير من قبل كوراستاتس جازيت عن غير قصد، فإنها ستسعى في حال اكتشاف ذلك إلى تعديل الخطأ وإعادة الحقوق لأصحابها.

حقوق كوراستاتس جازيت

لا يجوز استخدام أو نقل أي مقال من كوراستاتس جازيت إلى موقع آخر إلا بإذن كتابي من إدارة كوراستاتس جازيت، وذلك لحماية حقوق الملكية الفكرية لكل الأطراف.

متفرقات

الأسماء المستعارة

تتجنب كوراستاتس جازيت استخدام الأسماء المستعارة للكتاب والمحررين، بل تستخدم أسماءهم الخاصة أو أسماءهم المهنية (اسم الشهرة) إلا في الحالات التي يحتاج فيها الكاتب إلى الكتابة خلف اسم مستعار لسبب شخصي مقنع؛ مثل حماية نفسه أو عدم تعرضه للمضايقات، وعندها عليه اختيار اسم ثابت يناسب طبيعة كوراستاتس جازيت؛ على أن تكون بياناته الأصلية لدى إدارة كوراستاتس جازيت.

التوجه العام

لكل محرر أو كاتب من كتاب كوراستاتس جازيت، رأي شخصي في قضايا عامة وخلافية، كما أن لبعضهم توجهات سياسية أو دينية، تحترمها كوراستاتس جازيت لكن لا تسمح لهم باستخدام تلك التوجهات أو تضمينها أو التلميح إليها داخل مقالات كوراستاتس جازيت.
ملاحظة: هذه الوثيقة تخضع دائماً للتطوير والتعديل والتنقيح بما يتوافق مع معايير ومتطلبات المهنة عالمياً.

لحظات ..

اشترك في بريد كوراستاتس جازيت

حابب يصلك اشعار عند وجود مقالات جديده؟ ادخل البريد الالكتروني واسمك وسنوافيك بكل جديد.